أخبار

حفيظ دراجي يطلق حملة لترميم مستشفى في سوريا

أعلن المعلق الرياضي في قناة “بي إن سبورت”، حفيظ دراجي، عن إطلاقه حملة لجمع التبرعات لإعادة ترميم “مشفى الإيمان” الواقع في منطقة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

ودعا حفيظ دراجي متابعيه، من خلال تسجيل نشره عبر “تويتر”، أمس الأربعاء، إلى المساهمة في حملة إعادة ترميم المشفى، الذي تعرض للقصف ثلاث مرات، والذي يسهم في علاج الآلاف من السوريين شهريا بحسب الفيديو.

وتابع، “دولار واحد من كل شخص منكم يجعلنا نصل إلى مبلغ 200 ألف دولار، خلال الشهر الفضيل، لإعادة تأهيل المشفى ليقوم بواجبه تجاه شعبنا في سوريا”، مشيرًا إلى الرابط المخصص لإرسال الأموال.

وتعرض المشفى إلى قصف عنيف، في شهر آب 2019، من قبل الطيران الروسي الذي استهدف المشفى بخمسة صواريخ ارتجاجية شديدة الانفجار، أدت إلى إصابة ستة أشخاص من الكادر الطبي، بالإضافة إلى خروج المشفى عن الخدمة.

اقرأ: تصعيد غير مسبوق في ريف حلب.. بعد التفجيرات الدموية قصف يوقع 12 جريحا مدنيا

وقال الدفاع المدني السوري آنذاك عبر فيسبوك، إن عددا من الجرحى سقطوا جراء الغارات الجوية التي استهدفت “مشفى الإيمان” في أورم الكبرى غربي حلب، مرفقًا صورًا لأطفال رضّع كانوا داخله.

وكانت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة (إسكوا)، قالت، في تقرير صادر عام 2015 تحت عنوان “تكلفة النزاع في سوريا”، إن ما يقارب المليون ونصف المليون منزل مدمّر بالكامل في مجمل أرجاء سوريا إضافة إلى دمار البنى التحتية في تلك المناطق كالمياه والكهرباء والصرف الصحي بشكل كامل.

كما قدرت من تركتهم تحت تأثير مباشر من هذا الدمار بما يزيد على سبعة ملايين سوري، مضيفةً أن مدينة حلب تصدرت المدن السورية في الدمار.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *