أخبار

صاروخ طائش سقط قرب مفاعل ديمونة.. يسبب بهجوم إسرائيلي على السلطة السورية

دمر الجيش الإسرائيلي بطاريات صواريخ أرض ـ جو في ريف دمشق، قائلا إنّه رد  على إطلاق صاروخ من سوريا تجاوز هدفه وانزلق إلى داخل إسرائيل وسقط قرب مفاعل ديمونة النووي.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش أفخاي أدرعي، فجر اليوم الخميس، أنّ “قوات جيش الدفاع رصدت إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية وسقط في منطقة النقب”.

الجيش الإسرائيلي نفى أن يكون الصاروخ قد أصاب مفاعل ديمونة وقال إن “الصاروخ السوري الطائش لم يصب مفاعل ديمونة ولم يقترب حتى منه”.

وانفجر الصاروخ جنوب إسرائيل في حادث أدى إلى انطلاق صافرات تحذيرية في منطقة قريبة من مفاعل ديمونا النووي الذي تحيط به السرية.

https://youtu.be/aa1aLweeLQE

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لفت إلى أن الصاروخ كان قد أُطلق باتجاه طائرات إسرائيلية خلال ضربة سابقة وإنه تجاوز هدفه ووصل إلى منطقة ديمونا.

وتابع أن الصاروخ الطائش كان من طراز إس.إيه-5 وإنه واحد من عدة صواريخ أُطلقت على طائرات الجيش الإسرائيلي. وأضاف أنه لم يصب المفاعل وسقط على بعد نحو 30 كيلومترا عنه.

اقرأ: صور جوية تكشف النقاط التي طالها القصف الإسرائيلي الأخير على محيط دمشق

من جهتها أعلنت وكالة أنباء السلطة “سانا: أنّ وسائط الدفاع الجوي تصدّت لصواريخ إسرائيلية انطلقت من الجولان السوري، واستهدفت بعض النقاط في الضمير بريف دمشق.

وجرح أربعة عناصر في جيش السلطة ووقعت خسائر مادية جراء الهجوم الإسرائيلي وفق ما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *