أخبار

السلطة السورية تعلن عن إصابات جديدة بـ”كورونا”.. وتصدر قرارا بشأن التعليم

أعلنت السلطة السورية مساء أمس الأحد، عن إحصائيات جديدة لأعداد المصابين وحالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، كما أصدرت قرارا ينهي العملية الدراسية للمراحل الانتقالية.

وقالت وزارة الصحة – المكتب الإعلامي، على “فيسبوك، إنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم شفاء ثلاث حالات، لتصبح الحصيلة 43 مصابا، منها 14 حالة شفاء و3 وفاة.

https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/543396719650982

وأعلن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية عن قراره بنقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، وطلب من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب من بداية العام القادم.

وبما يخص شهادتي التعليم الأساسي والثانوي بكل فروعها، طلب مجلس الوزراء من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية وتحقيق التباعد المكاني وشروط السلامة الصحية. أما بما يتعلق بدوام الجامعات، قرر المجلس تمديد تعليق دوام الجامعات العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

كذلك طلب مجلس الوزراء من جميع الوزارات البدء بإعادة دوام العاملين بشكل تدريجي على أن تستمر نسبة الدوام 40 بالمئة هذا الأسبوع، ويتم زيادة نسبة الدوام تدريجيا وحسب المديريات الأكثر احتياجا لإنجاز العمل وخاصة ما يتعلق بالمعاملات وتم الطلب من كل وزارة إعداد خطة تصدي صحية خاصة بها.

https://www.facebook.com/SyrianPrimeMinistry/posts/830877060733833

وكانت السلطة السورية أجرت تعديلا على أوقات حظر التجول المفروضة يومي الجمعة والسبت خلال شهر رمضان، وقالت وكالة “سانا” إن حكومة عماد خميس أقرت تغييرات على أوقات الحظر لتصبح من الساعة السابعة والنصف مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، كما وافقت على تمديد ساعات فتح المحلات والمهن التجارية والخدمات لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء.

وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الوضع في سوريا بسبب فيروس كورونا المستجد، والتي تعاني وضعا طبيا هشا، حيث قال ممثل المنظمة في المنطقة، نعمة سعيد، إن واقع الإصابات بهذا المرض في بداية المنحنى التصاعدي له.

السلطة السورية ترفع العزل عن منطقة بريف دمشق وتعديلات على أوقات الحظر

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *