أخبار

الولايات المتحدة تنفي مسؤوليتها عن الغارات الجوية ضد المليشيات الإيرانية شرق سوريا

نفى مسؤول أميركي رفيع المستوى، مسؤولية الولايات المتحدة عن الغارات الجوية التي استهدفت منطقة البوكمال على الحدود العراقية السورية الليلة الماضية.

ونقلت شبكة بي بي سي عن المسؤول، قوله أن القيادة المركزية الأميركية تحقق في الهجوم في الوقت الحالي، أن هناك تقارير تفيد بوجود إصابات بين المدنيين، وأوضحت أن المسؤول الأميريكي يقول “إنهم ليسوا هم” لكنه يؤكد وقوع غارات جوية هناك.

وبحسب الشبكة فإن قنوات تابعة للميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، ألقت باللوم على الولايات المتحدة في هذه الهجمات التي وقعت بالقرب من الحدود العراقية السورية، وتزعم  أنها عبارة عن “ناقلات وقود متعددة تحمل البنزين الإيراني إلى لبنان”.

وتم تدمير رتل كامل من الآليات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية بعد قصف جوي عنيف شنه طيران التحالف الدولي استهدف الحدود السورية العراقية.

كذلك تم قصف رتل من الآليات تابع للميليشيات الإيرانية مكون من شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط، في منطقة ساحة الجمارك في الهري والبوابة العسكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وتم استهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة، وتسبب الاستهداف بسقوط خسائر بشرية فادحة، إذ تأكد مقتل 14 شخص إلى الآن، غالبيتهم من جنسيات أجنبية تتبع للميليشيات الإيرانية.

وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين، فضلاً عن خسائر مادية فادحة نتيجة لاستهداف شاحنات السلاح وصهاريج المحروقات.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *