أخبار

بعد انتشار طوابير للحصول عليها.. السلطة السورية تدرج “المتة” على “البطاقة الذكية”

أعلنت وزارة التجارة الداخلية لحكومة السلطة إدراج مادة المتة على “البطاقة الذكية”، اعتباراً من بداية العام القادم.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها على فيسبوك: “إضافة لمواد السكر والبرغل وزيت دوار الشمس، تعمل السورية للتجارة على إدراج مادة المتة على البطاقة الذكية بدايات العام القادم”.

وزعمت الوزارة أن هذا القرار هدفه “ضمان حصول المواطنين عليها بالسعر الحقيقي ومنع المتاجرة بها والازدحام غير المقبول”.

المدير العام للمؤسسة “السورية للتجارة” أكد إدراج المتة على البطاقة الذكية، موضحاً أنه تم استجرار 21 طناً من اللاذقية، وهناك مفاوضات لاستجرار خمسة أطنان أخرى من طرطوس، لتوزيعها على المحافظات.

وتداولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر تجمُّع عشرات المواطنين في طوابير طويلة في محافظتَيْ حمص وحماة واللاذقية بهدف الحصول على المتة.

صحيفة “الوطن” الموالية، زعمت أن سعر علبة المتة وزن 500 غرام بلغ نحو 15500 ليرة في السوق السوداء، عمد الموزع الرئيسي إلى التوزيع بشكل مباشر للمواطنين بسعر 10800 ليرة للعلبة.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المواطنين المتجمعين قولهم: إن هذه المادة الشعبية أصبحت ”صعبة المنال أيضاً، وإن الوضع لم يَعُد يُطاق”، وتساءلوا إلى متى سيظل الوضع على ما هو عليه، وسط غياب أي دور للوزارات والجهات المعنية التابعة للسلطة السورية.

وتضاف هذه السلعة إلى قائمة أسباب الطوابير الطويلة التي يتوجب على المواطن السوري المقيم في مناطق سيطرة السلطة، الوقوف فيها لتأمين أبسط مقومات الحياة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *