أخبار

بموجب قرار الحجز الاحتياطي.. السلطة تصادر مئات العقارات في الغوطة الشرقية

صادرت السلطة السورية منذ مطلع الأسبوع الحالي مئات العقارات والممتلكات في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك موجب قرار “الحجز الاحتياطي”، بحسب تقارير إعلامية.

وتعود “جميع تلك الممتلكات التي جرت مصادرتها مجددا”، إلى مواطنين معارضين إما متواجدون في الشمال السوري أو خارج البلاد في الدول العربية والأوروبية أو قلة قليلة منهم ما زالوا في الغوطة الشرقية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أن بعض تلك الممتلكات التي صودرت يسكنها أقرباء أصحابها، أمهلتهم دوريات الأمن العسكري مدة زمنية لا تتجاوز 20 يوما لمغادرتها.

شاهد: بالقانون.. السلطة السورية تخترع وسيلة للاستيلاء على العقارات

 

وفي ظل ما يحصل اتهم أهالي السلطة السورية باتباع سياسة “التغيير الديمغرافي” لسكان المنطقة عبر توطين ضباط من أبناء الساحل السوري برفقة عائلاتهم في بعض المنازل التي صدر بحق أصحابها قرار “الحجز”.

وتتواصل عمليات شراء عقارات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية من قبل مجموعة أشخاص يتبعون فصائل موالية لإيران.

اقرأ: السلطة السورية تصدر قرارا بمصادر أموال وممتلكات المتخلفين عن الخدمة العسكرية

يشار إلى أن السلطة السورية كانت قد ذكرت مطلع شباط /فبراير، أنها ستبدأ بمصادرة ممتلكات المتخلفين عن الخدمة العسكرية، وأعلن العميد إلياس بيطار، رئيس فرع الإعفاء والبدل في قوات السلطة، أن أملاك المتخلفين عن “الخدمة الإلزامية” ستصادر بعد تجاوزهم 42 عاماً.

وقبل يومين تضاربت التصريحات بشأن الحجز على أموال ذوي المكلّف بالخدمة العسكرية في قوات السلطة السورية، بين وزارة الخارجية وفرع الإعفاء والبدل التابع لوزارة الدفاع في حكومة السلطة.

اقرأ: التجنيد أكدته.. خارجية السلطة: لا صحة لقرار حجز ممتلكات ذوي المتخلفين عن الخدمة

وقال مدير الإدارة القنصلية في الخارجية حسن خضور، إنّه لم يصدر أي قرار يقضي بالحجز على أموال ذوي المكلّف بالخدمة الإلزامية الذي لا يدفع “بدل فوات الخدمة” بعد تجاوزه 42 عاماً.

وقبل أيام قال رئيس فرع البدل والإعفاء في السلطة السورية، عبر فيديو مصور، إن مديرية التجنيد العامة ستصادر أموال وممتلكات كل من يبلغ سن الـ42 عاما سواء كان داخل سوريا أو خارجها ممن لم يؤدّ الخدمة العسكرية أو يدفع بدل فواتها، وإن لم يكن لديه أملاك أو عقارات سيتم تنفيذ الحجز الاحتياطي على أهله وذويه.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *