أخبار

جنوبي دمشق بلا مواصلات وحلول السلطة السورية غائبة

يعاني سكان مناطق جنوبي دمشق ( يلدا وببيلا وبيت سحم) من أزمة في  المواصلات، وسط غياب أي حلول من السلطة السورية لتحسين الوضع وتجاهلها لكافة الشكاوي التي يقدمها الأهالي.

ويضطر الأهالي للانتظار في الصباح الباكر لأكثر من ساعتين في كل يوم ليتمكنوا من العثور على مقعد فارغ في إحدى وسائل النقل العامة “السرافيس” للخروج من المنطقة، ومثلها بعد انتهاء الدوام الرسمي للعودة إليها.

ورغم تقديم الأهالي عشرات الشكاوي خلال الفترة الفائتة، والمطالبات بإيجاد حلول لوسائل النقل، كتعيين مراقب خط، واستقدام سرافيس أخرى للعمل في المنطقة، إلا أن السلطة لم تستجيب.

ووفقا لرئيس المجلس البلدي في بلدة يلدا فإن عدد السرافيس العاملة في جنوب دمشق لا يتجاوز الـ 15 فقط، منهم 5 في حالة الصيانة، بحسب موقع “صوت العاصمة”.

وحمّل رئيس المجلس إدارة المرور مسؤولية أزمة المواصلات في المنطقة، موضحاً أن الناحية تقدم بطلب للحصول على 100 سرفيس للعمل في بلداتها، إلا أن الإدارة رفضت تخصيص أكثر من 15 سرفيس فقط.

شاهد: أزمة محروقات في مناطق السلطة السورية


ويقف سائقو السرافيس على طوابير الانتظار في محطات الوقود لمدة تتجاوز الـ 6 ساعات يومياً للحصول على مخصصاتهم، ما يجعل المنطقة خالية من أي وسيلة نقل عامة.

وفي ظل ما يحصل اختار العدد الأكبر من الأهالي السير على الأقدام، للخروج من المنطقة عبر حاجز “القزاز” باتجاه خط دف الشوك، أو أوتوستراد المتحلق، للحصول على مقعد يقلهم نحو العاصمة بعد انتظار طويل.

واستغل سائقو سيارة الأجرة الخاصة “تكاسي” الوضع وعمدوا إلى رفع أسعارهم لتصل إلى 5000 ليرة سورية للراكب من أجل الخروج من منطقة جنوب دمشق ومثلها للعودة.

أخبار ذات صلة: بلدات جنوب دمشق بلا مياه منذ سبعة أيام والسلطة السورية غائبة

وتعاني المناطق التي تسيطر عليها السلطة السورية من سوء الواقع الخدمي، دون وجود أي حلول من الأخيرة، والتي ترمي بمسؤولية ما يحصل في البلاد جهات أخرى، متناسية أنها السبب الرئيسي الذي أوصل سوريا إلى الحال الذي تعيشه الآن.

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *