أخبار

روسيا تكرّم “نبّاش القبور” في قوات السلطة السورية

كرّمت روسيا قياديين سوريين في قوات السلطة السورية بينهم قيادي في “قوات النمر” يدعى “محمد أبو عدنان”، اشتهر بنبش القبور ويُعرف باسم “الأصلع”.

ونشر المدعو “زين العابدين درويش”، الملقب بـ “الحارث أبو علي”، صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، كتب عليها “شكراً لـ روسيا”، تظهر قيام عدد من العسكريين بتكريم قيادي يُطلق عليه اسم “الأعور”.

وقالت وسائل إعلامية، إن الصور تم التقاطها في أماكن متفرقة، مثل قاعدة حميميم الروسية ومطار الباسل الدولي، إضافة إلى فرع حزب البعث في طرطوس.

وأضافت أنّ المشاركين حملوا في “التكريم” صوراً تحمل عبارات شكر للقوات الروسية، وهم يرتدون ملابس طبع عليها صور رأس السلطة بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضا: انتقاما من عائلة في حلب.. عنصر في السلطة ينبش قبور أحد موتاها

ومن جهتها قالت شبكة أخبار “شام” إنّ ضابطاً برتبة مقدم يدعى “مجد يوسف سلامي”، ينحدر من قرية “درميني” التابعة لمنطقة جبلة في محافظة اللاذقية، تمّ تكريمه أيضاً.


وكرّمت روسيا في وقت سابق قيادياً ومجموعته المنضوين في صفوف “الدفاع الوطني” بريف حماة، “لتنفيذهم المهام بحرفية”، وفق قولها.

بينما منحت القوات الروسية “وسام السلام” لقائد ميليشيا “الدفاع” في محردة، سيمون الوكيل، الذي كان له اليد العليا في قتل وتهجير آلاف السوريين، علاوة على تجنيد الأطفال ضمن صفوف الميليشيا التابعة له.

في حين قلّد نائب قائد تجمع القوات الروسية في سوريا سيرغي كوزوفلوف، قائد ميليشيا “الدفاع” في السقيلبية، نابل العبد الله، وساماً روسيا سُمي وسام “مكافحة الإرهاب”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *