أخبار

خلال 24 ساعة.. 3 انفجارات تضرب مناطق “الجيش الوطني” بحلب وسقوط 77 ضحية

شهد ريف حلب الذي يسيطر عليها “الجيش الوطني السوري”، المدعوم من تركيا، 3 انفجارات متتالية في أقل من 24 ساعة، ما خلّف 77 قتيلا وجريحا، من المدنيين والعسكريين في المنطقة.

وفي التفاصيل، قتل 6 مدنيين بينهم طفلة، في حصيلة غير نهائية، وأصيب 25 آخرون، بينهم 4 أطفال، بانفجار سيارة مفخخة، استهدف أمس الأحد، شارع “المركز الثقافي” وسط مدينة اعزاز، وهي منطقة مزدحمة تضم عدداً من المرافق الخدمية، وما تزال حصيلة القتلى غير نهائية لوجود حالات حرجة بين المصابين.

واستجابت فرق الدفاع المدني في حلب، للانفجار فور وقوعه، وأسعفت المصابين للمشافي، وأخرجت العالقين تحت الأنقاض، وانتشلت الجثث، وأخمدت النيران المشتعلة في السيارات والمحال التجارية القريبة.

شاهد: اللحظات الأولى لانفجار سيارة مفخخة في اعزاز

https://youtu.be/W0Uz4kE5BrA

وأدى الانفجار لأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، بينها تدمير منزل بشكل كامل وتضرر 4 منازل، ونحو 15 محلاً تجارياً، إضافةً لأضرارٍ لحقت بأكثر من 10 سيارات كانت موجودة في المنطقة.

وبعد أقل من ساعتين من التفجير الأول الذي ضرب مدينة اعزاز، ضرب تفجير مماثل بسيارة مفخخة قرية أم شكيف بريف مدينة بزاعة شرقي حلب، ما أدى لمقتل 6 أشخاص وجرح 4 آخرين.

وقبل ذلك بساعات ليست بكثيرة، استهدف تفجير مماثل منطقة الصناعة بمدينة عفرين التي يسيطر عليها “الجيش الوطني” وارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 8 قتلى مدنيين، بينهم 4 أطفال، فيما جُرح 27 آخرون، بينهم 9 أطفال.

ومنذ بداية شهر كانون الثاني حتى 29 الشهر ذاته، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 10 انفجارات في الشمال السوري، تسببت بمقتل 3 أشخاص، وإصابة 24 آخرين

شاهد: انفجار عفرين يخلف 35 قتيلا وجريحا بينهم أطفال

وارتفعت وتيرة التفجيرات بالعبوات الناسفة والدراجات والسيارات المفخخة التي تضرب المدن والبلدات في الشمال السوري خلال عام 2020، في وقت شهدت فيه أغلب المناطق اكتظاظاً كبيراً بعدد السكان لاسيما بعد موجات النزوح المتكررة.

واستجابت الفرق خلال 2020 لـ 219 حادثة انفجار مختلفة، تم فيها انتشال جثامين 160 شخصا، بينهم 18 طفلاً، فيما تم إنقاذ أكثر من 600 شخص بعد تلك الهجمات، وتركز العدد الأكبر من الانفجارات والعبوات الناسفة في ريفي حلب الشمالي والشرقي التي نزحت إليها أعداد كبيرة من المدنيين ما تسبب بارتفاع نسبي لعدد الضحايا.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *